مدرسة كفر صقر الإعدادية للبنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التواصل مع المدرسة

+2
سهر جمال عبدالله
Admin
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء مارس 05, 2008 5:05 am

العنوان :كفرصقر- حى النصر خلف الساحة الشعبية
رقم التليفون: 0553186075
البريد الإلكترونى: sameh-ms-kf@hotmail.com

Admin
Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل : 51
العمر : 39
الوظيفة : IT MANAGER
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

https://ms4g.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف سهر جمال عبدالله الإثنين مايو 12, 2008 9:47 pm

شكرا يا ادمن علي اهتمامك بمدرستنا cheers
سهر جمال عبدالله
سهر جمال عبدالله

انثى عدد الرسائل : 43
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف taha الإثنين مايو 26, 2008 10:11 pm

عاوز اعرف هل نتيجه الصف الثانى الاعدادى هتظهر على النت و هتظهر امتى
taha
taha

ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 36
الموقع : www.zamalek.tv
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف taha الإثنين مايو 26, 2008 10:12 pm

ياريت اعرف والله
taha
taha

ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 36
الموقع : www.zamalek.tv
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty قريبا إن شاء الله

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء مايو 27, 2008 6:00 pm

النتيجة هتظهر قريب جدا إن شاء الله على هذا الموقع قبل ظهورها فى المدرسة

Admin
Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل : 51
العمر : 39
الوظيفة : IT MANAGER
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

https://ms4g.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف سهر جمال عبدالله الخميس مايو 29, 2008 2:54 pm

شكرا يا أدمن علي هذا المجهود والسرعة في الرد
سهر جمال عبدالله
سهر جمال عبدالله

انثى عدد الرسائل : 43
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف ايمان محمد عبد الفتاح السبت سبتمبر 06, 2008 5:47 pm

على كل حال اشكرك لانك مهتم بمدرستنا
ايمان محمد عبد الفتاح
ايمان محمد عبد الفتاح

انثى عدد الرسائل : 9
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف عاطف وردة الأربعاء فبراير 04, 2009 10:05 am

أين نتيجة الصفين الأول والثاني

عاطف وردة

ذكر عدد الرسائل : 4
العمر : 60
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف أحمد عبدالله الإثنين ديسمبر 28, 2009 11:30 pm

السلام عليكم
وفقكم الله إلى المزيد من العمل المخلص
ولكن لحرصي على اكتمال العمل وليس النقد أرجو من القائمين على العمل تعديل عنوان المنتدى من " الإعداديه " إلى " الإعدادية " بوضع النقتطين على آخر حرف .
الأستاذ / أحمد عبدالله معلم لغة عربية يالثانوية بنين الجديدة

أحمد عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 51
الموقع : قرية أحمد عبدالله
الوظيفة : معلم أول لغة عربية ثانوي
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف أحمد عبدالله الإثنين ديسمبر 28, 2009 11:32 pm

بالثانوية

أحمد عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 51
الموقع : قرية أحمد عبدالله
الوظيفة : معلم أول لغة عربية ثانوي
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف أحمد عبدالله الإثنين ديسمبر 28, 2009 11:34 pm

أرجو وضع إسهمات المعلمين كل في تخصصه " مذكرات - امتحانات - إلخ .." حتى يستفيد منها الجميع . وفقكم الله

أحمد عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 51
الموقع : قرية أحمد عبدالله
الوظيفة : معلم أول لغة عربية ثانوي
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف أحمد عبدالله الإثنين ديسمبر 28, 2009 11:35 pm

إسهامات

أحمد عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 51
الموقع : قرية أحمد عبدالله
الوظيفة : معلم أول لغة عربية ثانوي
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف أحمد عبدالله الإثنين ديسمبر 28, 2009 11:39 pm

السلام عليكم
وفقكم الله إلى المزيد من العمل المخلص
ولكن لحرصي على اكتمال العمل وليس النقد أرجو من القائمين على العمل تعديل عنوان المنتدى من " الإعداديه " إلى " الإعدادية " بوضع النقتطين على آخر حرف .
الأستاذ / أحمد عبدالله معلم لغة عربية بالثانوية بنين الجديدة

أحمد عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 51
الموقع : قرية أحمد عبدالله
الوظيفة : معلم أول لغة عربية ثانوي
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف أحمد عبدالله الأحد يناير 10, 2010 11:55 pm

محافظة الشرقية بسم الله الرحمن الرحيم

توجيه اللغة العربية امتحان الشهادة الإعدادية مادة اللغة العربية

الفصل الدراسي الأول 2010م الزمن / ( ساعتان ونصف)

""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

أولا : التعبير:

أ - التعبيرالوظيفى "إجباري" :

- اكتب لافتة تحث فيها زملاءك على اتباع إشارات المرور.

ب - التعبير الإبداعي :

اكتب فى واحد من الموضوعين الآتيين:

1- النظافة أسلوب حضاري ومظهر جمالي ووقاية للبيئة من التلوث وحماية

لصحتنا من الأمراض

2 - الصديق المخلص من يحب صديقه ويشاركه مشاركة فعالة فيها صفاء ونقاء.

ثانيا : لقراءة:أجب عن سؤالين من الأسئلة الآتية على أن يكون الأول منهما:

1- من كتاب "طموح جارية "

:"إن من يحكم مصر يستطيع أن يفعل الكثير فمصر قوة هائلة بشعبها وجيشها ولكن كيف السبيل إلى حكم مصر ؟ "

أ‌- تخير الصواب مما بين القوسين :

- مرادف " بأسها " : [حربها – شدتها –كلاهما صحيح ]

- مضاد " يخشى " : [يخاف – يأمن - يحذر ]

ب- اذكر العقبات التي تقف أمام نجم الدين .

جـ – علــــل 1- أطال داود مدة حبس نجم الدين .

2– انقلاب الخوارزمية على نجم الدين .

2- " من موضوع سيناء العراقة والطبيعة والقداسة :

"تزخر مصر بكنوز سياحية هائلة تتمثل فى التراث الحضاري الهائل من حضارة فرعونية ...ومن هذه الكنوز الفريدة منطقة سيناء ".

أ – تخير الصواب :

- جمع " فريدة " [ أفراد – فرائد – فراود ]

- مضاد " حضارة " [ أصالة – عراقة – بداوة ]

ب- جمعت سيناء مناطق سياحية قديمة وحديثة . اذكر مثالين لكل نوع .

جـ – لسيناء دور مهم فى زيادة الدخل القومي . وضح ذلك.

3- من موضوع رفاعة الطهطاوى :

"ها هو ذا رفاعة يحرث أرض المعرفة كلها يعد نفسه للمهمة التى قرر أن يتولاها مهمة بعث الحياة فى قلب وعقل الأمة اعتمادا على أصولها العريقة "

1-تخير الصواب : - جمع " مهمة " [ مهمات – هامات –همائم ]

- مضاد " العريقة " [ الأصيلة – الطريفة – القوية ]

ب- يحرث أرض المعرفة كلها " تعبير يدل على .................أكمل بما يناسب العبارة .

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

ج – ما مظاهر نجاح رفاعة فى مهمته ؟

د- اذكر كتابا لرفاعة الطهطاوي وبين موضوعه .

ثالثا : النصوص : أجب عن سؤالين من الأسئلة الثلاثة الآتية على أن يكون الأول منهما

1- من نص أجر العاملين : "وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين الذين ينفقون فى السراء والضراء ........." .
أ – هات مضاد " ينفقون " ، ومفرد " المتقين "


ب – ماذا أفاد التعبير بالفعل المضارع " نفقون " ؟

جـ - ما الصفات التى يتحلى بها المتقون وما أثرها على المجتمع ؟

د- اكتب الآية الدالة على أن المغفرة أعظم ثواب يناله الإنسان .

2- من نص بلادي :وما يرفع الأوطان إلا رجالها :: وهل يترقى الناس إلا بسلم

ومن يتقلب فى النعيم شقى به :: إذا كان من آخاه غير منعم

أ‌- تخير الصواب : - مرادف " آخاه " [ صادقه - جامله –نافقه ]

- من مؤلفات الرافعي [ حياة القلم – وحى القلم –انطلاق القلم ]

- مضاد "يترقى" [ يصعد – يهبط – يتقدم ]

ب - " يتقلب فى النعيم " , " يعيش فى النعيم " أيهما أجمل ؟ ولماذا ؟

ج – اشرح البيتين بأسلوبك

3- من نص نيلنا العظيم : أجراك ربك بالحياة وطالما :: نبتت حياة الناس حيث تسيل

وحباك قدرة صانع هذا الثرى :: فمضت يمينك للجبال تهيل

أ - تخير الصواب - الفعل "حباك " يدل على [ الفضل – الإعجاب – كلاهما صحيح ]

- جمع " يمين" [ أيمن - أيمان – كلاهما ]

- من دواوين الشاعر [ أغنيات عربية – أغنيات شرقية – أغنيات غربية]

ب – " نبت حياة الناس حيث تسيل " ما الجمال فى هذا التعبير؟

جـ - بم يتميز أسلو ب الشاعر؟

رابعا : النحو : "مكتبة الإسكندرية هي هدية مصر إلى الحضارة الإنسانية كلها , فكما رفعت هذه المكتبة لواء العلم فى القديم استعادت الآن دورها الحضاري وأولت اهتماما كبيرا بالطفل إيمانا منها بأهمية القراءة فى حياة رجال الغد . "

أ- أعرب ما تحته خط . استخرج من الفقرة السابقة : 1- توكيدا وبين نوعه 2- نعتا وأعربه 3- بدلا وبين نوعه

جـ- أجب حسب المطلوب : 1- الشرقية بها مكتبات ........أكمل بنعت جملة

2- كلا الكتابين مفيدان ....اجعل المبتدأ توكيدا وغبر مايلزم

3- ألم تزر المكتبة ؟ أ جب بالإثبات .

د- استبدل بالأرقام ألفاظ عربية وغير ما يلزم :

- يزور المكتبة يوميا "50" قارئ . - احتفلنا بمرور "5"سنة على افتتاح المكتبة.
""""""""""""""""""""""""""""
انتهت الأسئلة أ / أحمد عبدالله

أحمد عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 51
الموقع : قرية أحمد عبدالله
الوظيفة : معلم أول لغة عربية ثانوي
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف أحمد عبدالله الأحد يناير 10, 2010 11:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم الاختبار الثاني للصف الأول الثانوي الزمن / ساعة ـــــــــــــــــــــــ

الاسم / مادة اللغة العربية 25

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

أولا : القصة : " ..فأطرق الشيخ واجما و وضع رأسه بين كفيه ، و قال : أمهلني يا عنترة حينا و لا تقس علي ، أمهلني حتى أمهد لأمري وأتوسل إلى قصدى و لن أفرط فيك أبدا فقد عجز الأحرار عن ولادة قرينك .." .

( أ ) تخير الصواب : - مرادف " واجما " [ جامدا – حزينا – ساكتا – فزعا ]

- مضاد " أفـــرط " [ أترك – آخذ - أتشبث – أتحكم ]

( ب ) خاطب عنترة عاطفة شداد و عقله ليقنعه بالاعتراف به . وضح ذلك .







( جـ ) ما الأعمال التي سيقوم بها عنترة حتى يعترف به والده ؟







ثانيا : القراءة المتعددة : " مصر قلب العالم العربي "".. إلى العهد العربي الإسلامي فقد كان الفتح الإسلامي لمصر في القرن السابع الميلادي حادثا جليلا في تاريخ العروبة، فلم يكن مجرد فتح لقطر من الأقطار ، بل فاتحة لإنشاء وطن عربي إسلامي ."

( أ ) تخير الصواب : - مرادف " جليلا " [ رائعا - جميلا - عظيما - مباركا ]

- " فلم يكن مجرد .." علاقتها بما قبلها [ توكيد - تنويع - تفصيل - تعليل ]

( ب ) لم يعد الفتح الإسلامي لمصر حادثا جليلا ؟







( جـ ) ما أجل ثمار اتصال المشرق بالمغرب عن طريق مصر ؟





ثالثا : الأدب والبلاغة : - ما المعلقات؟ ومن أجود الشعراء قصيدة ؟ ولماذا ؟





- يقول الشاعر: في وصف النيل وفوق اليم مـــــلاح يعـــد الفــلـك للسير

مضى يشدو بألحان تمس النفس كالشعر

أ- عبر عن فكرة البيتين بأسلوبك .

......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

ب- عين فيهما تشبيها ، وبين أركانه .

......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

رابعا : النصوص : يقول عمرو بن كلثوم : وأيام لـــنا غــــر طوال عصينا الملك فـيها أن ندينا

متى ننقل إلى قوم رحانا يكونوا في اللقاء لها طحينا

( أ ) هات مرادف " طحينا " و مضاد " ندينا " في جملتين من تعبيرك .

( ب ) وصف الشاعرقومه بالقوة . وضح ذلك .

( جـ ) ما الجمال في " رحانا " ؟ ولم جاءت " أيام نكرة " ؟ و كيف تحقق القصر في البت الثاني ؟ .

خامسا: النحو : " أخذتالأزمة المالية الحالية تؤكد فشل اقتصاديات السوق التي تطبق بدون مراقبة حكومية ، و وجهت أنظار العلماء تجاه الإقتصاد الإسلامي القوي تأثيره المضمونة نتائجه ؛ لأنه يحترم الملكية الخاصة و يجرم الاحتكار حيث كان.

( أ ) أعرب ما فوق الخط . - مراقبة : - تجاه :

( ب ) استخرج : 1- خبرا لحرف ناسخ ، و بين نوعه .

2- اسم مفعول ، و اذكر فعله مضبوطا بالشكل .

3- فعل شروع ، و بين خبره ، و بين حكم اقتران خبر بأن .

4- صيغة مبالغة ، واذكر فعلها .

( جـ ) ما نوع "كان " في العبارة ؟ وما السبب ؟



( د ) في أي مادة تكشف في القاموس المحيط عن " تجاه " ؟ أ / أحمد عبدالله

أحمد عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 51
الموقع : قرية أحمد عبدالله
الوظيفة : معلم أول لغة عربية ثانوي
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التواصل مع المدرسة Empty رد: التواصل مع المدرسة

مُساهمة من طرف أحمد عبدالله الإثنين يناير 11, 2010 12:00 am

بسم الله الرحمن الرحيم الاختبار الثاني للصف الأول الثانوي الزمن / ساعة ـــــــــــــــــــــــ

الاسم / مادة اللغة العربية 25

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

أولا : القصة : " ..فأطرق الشيخ واجما و وضع رأسه بين كفيه ، و قال : أمهلني يا عنترة حينا و لا تقس علي ، أمهلني حتى أمهد لأمري وأتوسل إلى قصدى و لن أفرط فيك أبدا فقد عجز الأحرار عن ولادة قرينك .." .

( أ ) تخير الصواب : - مرادف " واجما " [ جامدا – حزينا – ساكتا – فزعا ]

- مضاد " أفـــرط " [ أترك – آخذ - أتشبث – أتحكم ]

( ب ) خاطب عنترة عاطفة شداد و عقله ليقنعه بالاعتراف به . وضح ذلك .
( جـ ) ما الأعمال التي سيقوم بها عنترة حتى يعترف به والده ؟
ثانيا : القراءة المتعددة : " مصر قلب العالم العربي "".. إلى العهد العربي الإسلامي فقد كان الفتح الإسلامي لمصر في القرن السابع الميلادي حادثا جليلا في تاريخ العروبة، فلم يكن مجرد فتح لقطر من الأقطار ، بل فاتحة لإنشاء وطن عربي إسلامي ."

( أ ) تخير الصواب : - مرادف " جليلا " [ رائعا - جميلا - عظيما - مباركا ]

- " فلم يكن مجرد .." علاقتها بما قبلها [ توكيد - تنويع - تفصيل - تعليل ]

( ب ) لم يعد الفتح الإسلامي لمصر حادثا جليلا ؟

( جـ ) ما أجل ثمار اتصال المشرق بالمغرب عن طريق مصر ؟

ثالثا : الأدب والبلاغة : - ما المعلقات؟ ومن أجود الشعراء قصيدة ؟ ولماذا ؟

- يقول الشاعر: في وصف النيل وفوق اليم مـــــلاح يعـــد الفــلـك للسير

مضى يشدو بألحانتمس النفس كالشعر

أ- عبر عن فكرة البيتين بأسلوبك .

......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

ب- عين فيهما تشبيها ، وبين أركانه .

......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

رابعا : النصوص : يقول عمرو بن كلثوم : وأيام لـــنا غــــر طوال عصينا الملك فـيها أن ندينا

متى ننقل إلى قوم رحانا يكونوا في اللقاء لها طحينا

( أ ) هات مرادف " طحينا " و مضاد " ندينا " في جملتين من تعبيرك .

( ب ) وصف الشاعرقومه بالقوة . وضح ذلك .

( جـ ) ما الجمال في " رحانا " ؟ ولم جاءت " أيام نكرة " ؟ و كيف تحقق القصر في البت الثاني ؟ .

خامسا: النحو : " أخذتالأزمة المالية الحالية تؤكد فشل اقتصاديات السوق التي تطبق بدون مراقبة حكومية ، و وجهت أنظار العلماء تجاه الإقتصاد الإسلامي القوي تأثيره المضمونة نتائجه ؛ لأنه يحترم الملكية الخاصة و يجرم الاحتكار حيث كان.

( أ ) أعرب ما فوق الخط . - مراقبة : - تجاه :

( ب ) استخرج : 1- خبرا لحرف ناسخ ، و بين نوعه .

2- اسم مفعول ، و اذكر فعله مضبوطا بالشكل .

3- فعل شروع ، و بين خبره ، و بين حكم اقتران خبر بأن .

4- صيغة مبالغة ، واذكر فعلها .

( جـ ) ما نوع "كان " في العبارة ؟ وما السبب ؟

( د ) في أي مادة تكشف في القاموس المحيط عن " تجاه " ؟ أ / أحمد عبدالله

أحمد عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 51
الموقع : قرية أحمد عبدالله
الوظيفة : معلم أول لغة عربية ثانوي
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى